مهرجان الصيف الدولي الخامس عشر بمكتبة الإسكندرية

تاريخ النشر

أعلن مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية عن بداية مهرجان الصيف الدولي الخامس عشر يوم الاثنين الموافق 10 يوليو، ويستمر المهرجان حتى يوم السبت الموافق 26 أغسطس.

يفتتح المهرجان هذا العام احتفالية التعرف على الصين؛ ضيف شرف المهرجان، والتي تمتد فعالياتها حتى الأربعاء 12 يوليو. وتضم الاحتفالية معرض صور شينجيانغ، ومعرض الآلات الموسيقية القومية لشينجيانغ، وعرض ثلاثة أفلام سينمائية، بالإضافة إلى عرض الرقص القومي لشينجيانغ "تحليق الغناء والرقص".

إن مهرجان الصيف الدولي هو موسم فني كبير وتقليد أرسته مكتبة الإسكندرية ليضفي مذاقًا خاصًّا بألوان متعددة لصيف الإسكندرية. وإن مركز الفنون حريص على تقديم منتج فني يوازن بين أشكال جديدة من الفنون وكلاسيكيات الفن المصري المستمر في جذب مختلف طوائف الجمهور.

ويأتي المهرجان هذا العام حافلًا بأكثر من 60 فعالية فنية متنوعة بين موسيقى ومسرح وسينما ورقص. ولبرنامج الموسيقى النصيب الأكبر من الحفلات المتنوعة، فمن نجوم الطرب المصري يشارك الفنان هاني شاكر، والفنان علي الحجار، والفنانة حنان ماضي، والفنانة أنغام والتي ستختتم المهرجان بحفلها يوم الأربعاء 26 أغسطس.

ومن المطربين الشباب يشارك محمد محسن، ودينا الوديدي، وعلي الهلباوي، ومي عبد العزيز. ويضم البرنامج حفلات موسيقية لفنانين مصريين؛ مثل الموسيقار عمر خيرت، وفؤاد ومنيب، وأحمد ربيع، وهشام خرما. ومن الفنانين من خارج مصر تشارك الفنانة المغربية أووم، وطارق الناصر من الأردن، وناصر المزداوي من ليبيا، وآسيا مدني من السودان.

كما يشارك في المهرجان العديد من الفرق الموسيقية المستقلة؛ مثل كايروكي، وبلاك تيما، ومسار إجباري، وأندروميدا، ووسط البلد. بالإضافة إلى 9 عروض مسرحية وعروض رقص وحكي وستاند أب كوميدي.

للاطلاع على البرنامج الكامل للمهرجان، برجاء الضغط هنا.


شارك