مركز الفنون يفتتح العام الجديد بحفل للموسيقار عمر خيرت وورشة تمثيل للفنان أحمد كمال

تاريخ النشر

ينظم مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية عددًا من الأنشطة والفعاليات الفنية في برنامج شهر يناير، تبدأ اليوم الأحد الموافق 6 يناير بعرض فيلم "الأصليين"، من إخراج مروان حامد. ويستضيف البرنامج يوم السبت 12 يناير متروبوليتان أوبرا (بث مباشر HD): أدريانا لوكوفرير لفرانشيسكو سيلا.

ويضم البرنامج عروض سينمائية ومسرحية منها الفيلم الإسباني "أيام الاثنين المشمسة" من إخراج فرناندو ليون دي أرانوا، وذلك يوم الأحد الموافق 13 يناير، وعرض مسرحية "العادلون" من تأليف ألبير كامو وإخراج محمد عطا يوم الأربعاء 16 يناير. أما يوم الأحد 20 يناير سيعرض فيلم "نوارة"، ويتبع العرض حوار مع مخرجة الفيلم هالة خليل. ويقدم الممثل أحمد كمال ورشة سينمائية بعنوان "التمثيل للشاشة" في الفترة من 20 إلى 24 يناير، بالتزامن مع حفل للشاعر عمرو حسن يوم الخميس الموافق 24 يناير.

وتقدم أوركسترا مكتبة الإسكندرية يوم السبت الموافق 26 يناير حفلاً بعنوان مشاهير الموسيقى الكلاسيكية لصوليست التشيللو أحمد فؤاد وقيادة أحمد فرج. ويعرض في نفس اليوم استاند أب كوميدي يقدمها محمد حلمي. ويشهد يوم الأحد 27 يناير عرض الفيلم الأردني "حبيبي بيستناني عند البحر" من إخراج ميس دروزة، ويتبع العرض حوار مع مخرجة الفيلم.

وفي إطار اهتمام مركز الفنون بالطفل والنشء، تبدأ مدرسة الفنون برنامج نصف العام 2019 في الفترة من الأحد 27 يناير إلى الخميس 7 فبراير.

ويأتي موعد الجمهور مع حفل الموسيقار عمر خيرت في 28 و29 يناير، بمصاحبة أوركسترا مكتبة الإسكندرية. وتعرض يوم الأربعاء 30 يناير مسرحية "الكتلة والفراغ" لفرقة الهاية من بني مزار، من تأليف إسلام فرغلي وإخراج حمدي طلبة.

وفي ختام الشهر ينظم البرنامج يوم الخميس الموافق 31 يناير حفلاً موسيقيًا لفرقة "أقصى الوسط “، والتي تقدم مزيجًا من الخلفيات الموسيقية المختلفة.


شارك